20:27
    عناوين المراسلة : التواصل عبر خدمة الوات ساب WhatsApp على الرقم 0641706015 - tetouanews.ma@gmail.com -        
مائوية الفنون التشكيلية بتطوان و الجهة

معرض فريد و متميز بمعهد سيرفانطيس


معرضين مهمين بتطوان


فنان تشكيلي مغربي يهدي المغرب جائزة عالمية ....

 
قناة تطوان نيوز

جانب من الوقفة الإحتجاجية التي نظمها الإتحاد المغربي للشغل بتطوان يوم 17-01-2019


طريقة سهلة مع موقع غوغل لمعرفة إن كانت الصورة حقيقية أم مركبة


مقتطفات من الندوة الصحفية التي عقدها عبد الواحد بنحساين بعد مقابلة الدفاع الحسني الجديدي


اللقاء الذي جمع البرلماني عمر بلفريج بسكان جماعة السحتريين بتطوان


السدود القضائية بمداخل مدينة تطوان ليلة رأس السنة


خروج جثمان المرحوم الشرطي عبد الواحد العلوي من مستشفى سانية الرمل


Rotary tetouan نوادي روتاري طنجة تطوان ينظمون قافلة طبية


مواكبة الإستعدادات الأمنية بتطوان بمناسبة رأس السنة الميلادية


أفاسكا: يومان بالمنتزه الوطني تلسمطان, بأجمل البلدان: (المغرب الحبيب)'


الندوة الصحفية التي عقدها مدرب المغرب التطواني بعد الهزيمة أمام حسنية أكادير 1-2

 
جريدتنا على الفايس بوك
 
مجتمع

شابة تطوانية تبدع في صناعة الزليج التطواني


مشروع تبادل الخبرات بين أساتذة مؤسسات مغربية وأخرى اجنبية(اسبانية). بعنوان (أساتذة بلا حدود)


تقرير حول حفل تتويج الفائزين في مسابقة القارئ النهم

 
أنشطة جمعوية ونقابية

ايزو فاميلي تطوان تنزل إلى الشارع

 
شؤون سياسية وإقتصادية

جبهة القوى الديمقراطية تصدر بلاغا للرأي العام

 
قضايا المواطنين

مواطنة تستنجد بعامل عمالة تطوان

 
 

تضليل التوضيح ...؟


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 11 شتنبر 2018 الساعة 26 : 10



 

بقلم : عبدالقادر العفسي


كما كان منتظر استقبل عامل اقليم العرائش اعضاء مكتب جماعة العرائش زائد مستشارين اثنين ، و كان اللقاء فرصة حسب ما تسرب لإعطاء التوجيهات من اجل العمل الحقيقي الجاد لصالح المدينة و نبذ السياسوية الضيقة و العمل على تتبع و انجاز المشاريع الاساسية التي تهم الساكنة .

كما اشاد السيد العامل السيد " مصطفى النوحي"  بالعمل الاداري داخل الجماعة بحيث نوه به و طالب السادة ألأعضاء بأخد المثال من ذالك و اللحاق بمستوى تفاعل الادارة مع مشاكل السكان ، لكن وللأسف تم خلق تضليل حقيقي حول توجيهات السيد العامل و تم تحويرها على أنها " رضى " على عمل المجلس ، مع العلم أن السيد العامل اشاد بالإدارة و هو الاعلم بتواجدها و تنسيقها التام مع السلطات خدمة للصالح العام ، في الوقت الذي كان مكتب المجلس غير متواجد .

ويمكن القول هو أنّ لعبة الفرقعة الاعلامية استعملت للتضليل و البحث عن كبش فداء مع العلم أن المشكل داخل جماعة العرائش ليس اداري و ليس قانوني هو مشكل سياسي بامتياز ، أي هو اشكال نخبة نتمنى أن ترقى الى مستوى أمال المواطنين و توجيهات سيد عامل الاقليم ،  و الوقوف و لو لمرة واحدة امام المرآة و مسألة الذات بكل تجرد حتى لا ينطبق المثل العامي الذي يقول " طاحت السياسية علقوا الموظف ".

و في الختام نتمى ثانية صادقين أن يفعلها السيد العامل و يستقبل ممثلين عن موظفي جماعة العرائش ليُسمعهم توجيهاته و ليسمع منهم اكراهاتهم . و جمعيا من أجل توضيح التضليل .



13065

0


برامج متنوعة

أربعة حلقات من برنامج قهوة الصباح

إشهار "الزيانة ليلى--- التعديلة التطوانية"

جانب من الندوة الصحفية التي عقدها مدرب المغرب التطواني بعد مقابلة إتحاد طنجة 1- 1




تعقيب على بيان الشيخ القرضاوي بخصوص مؤتمر غروزني

القصر الملكي يرد على تصريحات نبيل بنعبد الله ببلاغ شديد اللهجة

الرحمة على الأموات بمكيالين

السخط والرفض الشعبي لسياسات الدولة المغربية هو التوجه العام للاحتجاجات الجماهيرية العارمة التي تشهدها مدن المغرب

مقاربة أولية للإديولوجيا

وسائل الإعلام بين سلطة الرقميات و رهانات الصحافة

الطرق المختلفة ﻹدارة الخلافات السياسية

وزراة الداخلية: الأمن يلاحق مروجي الصور المفبركة حول أحداث الحسيمة

إفلاس دولة ومجتمع

باطل يراد به حق من وراء تنظيم وقفة الفراشة بالفنيدق

تضليل التوضيح ...؟




حلقات برنامج قهوة الصباح على قناة تطوان نيوز

Best Nutrution Près de chez vous à Tetouan

طريقة سهلة مع موقع غوغل لمعرفة إن كانت الصورة حقيقية أم مركبة


 
قهوة الصباح

قهوة الصباح في ضيافة الشاعر و القاص الأستاذ عبد الرحمن زيوزيو


برنامج قهوة الصباح يخصص حلقة خاصة للأستاذ الموسيقار أحمد حبصاين بمناسبة إختياره شخصية السنة من طرف تطوان نيوز


برنامج قهوة الصباح يستضيف في حوار حصري الاستاذة الزهرة حمودان الادريسي

 
أخبار تطوان

السرعة تتسبب في حادثة سير قرب الملاليين


دورة تكوينية برحاب كلية الحقوق بتطوان


جمعية حنان لرعاية الاطفال المعاقين افتتاح الاحتفالات باليوبيل الذهبي

 
رياضة

في دربي الشمال المغرب التطواني يكتفي بالتعادل 1 - 1 أمام إتحاد طنجة


المغرب التطواني يستغني عن خدمات المدرب عبد الواحد بن حساين


المغرب التطواني ينهزم أمام أولمبيك خريبكة بهدفين دون رد

 
أخبار وطنية ودولية

آلة القمع تدوس على ماتبقى من كرامة من كاد يكون رسولا في الرباط لتسحق عصيانه


ملك إسبانيا في زيارة رسمية إلى المغرب..وهذا هو الوفد الهام المرافق له‎


الحموشي يُجهز الفرق الأمنية الخاصة بسيارات متطورة وحديثة تتوفر على آليات تقنية للتواصل

 
بانوراما

مواطن ومؤمن .!! حتى نستوعب أكثر


في عشق غزاوة


لا نجوم غير التافهين

 
آراء مختلفة

أنفلونزا حوادث السير هل لها من علاج؟


محسنة تتبرع بأزيد من مليار لبناء وتأهيل مؤسسات تعليمية البعض أشاد والآخر إنتقد

 
أخبار الجهة

هزة أرضية بقوة 4,7 درجات بجماعة بني بونصار بالحسيمة


إحباط تهريب كمية من المخدرات ومبالغ مالية مهمة بالعملة الصعبة بمعبر باب سبتة

 
همسات شابة - ركن الأقلام الموهوبة

دمار شامل